تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
العلاقات المنظومية في التعلم والتعليم لسنة للمرحلة المتوسطة
Relations are systemic in learning and teaching for intermediate school
 
الموضوع : كيمياء تربوية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يهدف هذا البحث إلي إبراز إحدى الطرق الحديثة المسماة بالعلاقات المنظومية (أو المدخل المنظومي) في التعلم والتعليم. وذلك بتوصيل مفاهيم الكيمياء لطالب أولى متوسط في أقصر وقت باستخدام ربط المعلومات العلمية بشكل منظومي دون الخوض في التعليم التربوي الخطي الذي يأخذ الوقت الطويل من المعلم لتوصيل المعلومة العلمية للطالب عن طريق الحفظ وليس الفهم. ويقصد بالعلاقات المنظومية (أو المدخل المنظومي أو المنهجية المنظومية) هو توصيل المعلومة للطالب باستخدام ربط المفاهيم بعلاقات علمية تستند للتجربة المعملية بشكل منظومي ، وأعطاء فرصة للطالب للتفكير وإبراز مواهبه والتعامل مع المادة العلمية بفكر منظومي العلاقات ، وليس بفكر خطي لا يربط بين المفاهيم بعلاقات مبنية على الأسس العلمية ويركز فقط على الحفظ دون الفهم والتطبيق. 
اسم المؤتمر : مؤتمر العرب الرابع "المدخل المنظومى فى التدريس والتعلم" 
الفترة : من : 12/02/1425 هـ - إلى : 13/02/1425 هـ
من : 03/04/2004 م - إلى : 04/04/2004 م
 
سنة النشر : 1425 هـ
2004 م
 
عدد الصفحات : 5 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : جامعة عين شمس ، القاهرة ، مصر 
الجهة المنظمة : مركز تطوير العلوم - جامعة عين شمس 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, June 19, 2008 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
حسن عبدالقادر البارAlbar, Hassan Abdulkaderباحث رئيسيدكتوراهhalbar@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 37500.pdf pdfكامل بحث المؤتمر
 38967.pdf pdfشرائح البحث الذي تم إلقائه خلال فعاليات المؤتمر

تحميل الصفحة

الرجوع إلى صفحة الأبحاث